بسم الله الرحمن الرحيم
اختبارات التصادم لسيارات بريليانس الصينية: خلقت السيارات الصينية اضطراباً في دخولها في إلى بعض الأسواق الأوروبية بخلاف الكثير من الأسواق العربية وذلك بسبب عدم خضوعها لاختبارات التصادم، إلا أن هذا الأمر قامت بتنفيذه مجموعة إي دي إيه سي الألمانية على قمة الإنتاج الصيني بغية التحقق من سوية السلامة المتوفرة بداخلها (إذا كنتم تقرأون هذا الخبر من موقع مكتوب يمكنكم الدخول إلى الرابط التالي للإطلاع على الخبر كاملاً: http://www.carsyr.com/page-515.html). تعتبر بي إس 6 من بريليانس سيارة سيدان استثنائية بحسب شركتها، ولكن اختبارات التصادم التي أجريت عليها من قبل المجموهة الألمانية لصناعة السيارات واختبارات التصادم "إيه دي إيه سي" أثبتت أن احتمالات النجاة من حادث تصادم لمن يقود سيارة بريليانس تكاد تكون معدومة. وتعتبر الاختبارات التي تقوم بها المجموعة الألمانية المذكورة شبيهة لاختبارات "يورو إن سي إيه بي" والتي حققت فيها بريليانس نجمة واحدة من أصل خمسة، وذلك بخلاف الكثير من السيارات الحديثة التي باتت تحقق أدناها 3 نجوم من اصل خمسة في هذا الاختبار. تتلخص هذه الاختبارات بقيادة السيارة باتجاه حاجز بغية الاصطدام به وذلك بسرعة 65 كم/سا ولكن صور الاختبار تظهر ان الدعامات الجانبية الأمامية قد دخلت إلى داخل مقصورة القيادة بعد الاصطدام، وهي بذلك تقلص حيز النجاة المتاح لمن هم بداخل السيارة، كما أن الدواسات دخلت باتجاه أقدام السائق لمسافة 32 سم، بينما دخلت لوحة القيادة لمسافة 20 سم. كما أن باب السائق انحنى إلى الداخل لمسافة 40 سم الأمر الذي جعل فتحه دون الاستعانة بأدوات ثقيلة أمراً مستحيلاً. إن التشوية القوي للمقصورة سببه شق خطير في بناء السيارة بحسب مهندس المجموعة الألمانية اليت قامت بالإختبار. ونتيجة للتشويه الكارثي لمقصورة الركاب فإن المقود تحرك إلى الخلف واليسار باتجاه داخل المقصورة الأمر الذي يعني أن رأس السائق لم يدفع باتجاه وسادة الهواء بل اصطدم بلوحة القيادة. كما فشل اختبار التصادم الجانبي أيضاً، وذلك حين تعرضت صدور الدمى الاختبارية لأضرار خطرة جداً، وبحسب تقرير المجموعة الألمانية المذكورة فإن راكبي السيارة لديهم فرصة ضعيفة جداً للنجاة. |